استعادة برج الساعة التاريخي في أنطاليا قبته بعد 90 عامًا

قبة برج الساعة التاريخي ، الذي تم بناؤه في أوائل القرن العشرين على أحد أهم رموز أنطاليا ، على معاقل العصر البيزنطي ، تم تدميرها في العاصفة في الثلاثينيات في هيكلها الأصلي ، وتم استبدالها بعد 90. سنوات مع 5 ساعات من العمل. تحت القبة التي تزن 4.5 طن ، تم وضع الأجراس المتبقية وأوزان الرصاص التي يبلغ وزنها 40 كيلوغرامًا من الساعة التاريخية التي سُرقت آليتها.

تم إعداد مشروع لترميم برج الساعة ، الذي تم بناؤه في أوائل القرن العشرين على حصن خماسي تم بناؤه في العصر البيزنطي في القرن الثاني ، عند بوابة كالي ، المعروفة باسم البوابة الرئيسية لكاليتشي التاريخية. بعد مشروع ترميم البرج ، الذي لم يتم لمسه منذ عقود وكان في حالة خراب ، تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي في أنطاليا. ومن المقرر أن تكتمل أعمال الترميم ، التي بدأت في منتصف فبراير ، بحلول 10 ديسمبر. أُعلن أن قيمة عقد الترميم كانت مليوناً و 229 ألفاً و 546 ليرة تركية.

يتم تنفيذ مشروع ترميم البرج ، الذي تملكه المديرية الإقليمية للمؤسسات ، من قبل إدارة مراقبة وتنسيق الاستثمار في حكومة أنطاليا (YIKOB).

أثناء الترميم ، تقرر أن الساعة التاريخية وآليتها ، التي قدمها الإمبراطور الألماني القيصر فيلهلم كهدية في بداية القرن التاسع عشر ، قد ضاعت واستبدلت بالبلاستيك. في البرج ، بدلاً من القبة التي سقطت بسبب العاصفة في ثلاثينيات القرن الماضي ، تمت إزالة جميع التشابكات المقلدة التي تم بناؤها في الستينيات.

تم وضع الجرس والقبة فوق البرج الذي يبلغ ارتفاعه 20.3 مترًا بواسطة رافعة. تحول البرج إلى هيكل مقبب مرة أخرى بعد 90 عامًا.

سيتم الافتتاح برئاسة المحافظ إرسين يازجي في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً